تعزيزات عسكرية تصل وسط دارفور بعد أحداث دامية ومقتل مواطنين والوالي يمتدح قوات الدعم السريع وقائدها حميدتي وشقيقه

552

الخرطوم “تاق برس“ – أعلن والي ولاية وسط دارفور أديب عبدالرحمن يوسف، الأربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية من قوات الدعم السريع إلى ولاية وسط دارفور عقب عدد من الأحداث التي شهدتها الولاية في الايام القليلة الماضية، راح ضحيتها عدد من المواطنين العزل.

وقال أديب، وفقاً لـ”وكالة السودان للأنباء”، إن قوة كبيرة دفعت بها قيادة قوات الدعم السريع لحفظ الأمن وتأمين الموسم الزراعي وتنشيط حملة نزع السلاح من أيدي المواطنين وحسم التفلوتات الأمنية والظواهر الاجتماعية السالبة بما فيها الدراجات النارية.

وأشار أديب أنه اتصل بعضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي وقائد ثاني قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو، وشرح لهما أهمية تأمين موسم الحصاد حتي يتمكن المزارعين من حصاد مازرعوه مشيرا إلى أن الموسم الزراعي هذا العام من أنجح المواسم.

وفي الاثناء ثمن أديب يقظة وجاهزية هذه القوات التي ظلت تشكل حضورا سريعا لمناطق النزاعات في جميع أنحاء البلاد واردف قائلا “رأينا هذه القوات وهي تهرع إلى كل مناطق السودان من أجل المساهمة في بسط الأمن في كسلا بورتسودان وكردفان ودارفور“.

واثني أديب علي دور نائب رئيس المجلس السيادي وقائد الدعم السريع الفريق الأول محمد حمدان دقلو والفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع في الاستجابة السريعة لنداء ولاية وسط دارفور والدفع بقوات مشتركة تقوم بحفظ الأمن وملاحقة المجرمين.
وقال اديب إن ولاية وسط دارفور تعمل علي تفعيل لجان التعايش السلمي وفض النزاعات بين مكونات الولاية وتحقيق سلام اجتماعي وتعايش سلمي يعزز فرص الاستقرار.

whatsapp
أخبار ذات صلة