السودان: 26 مليون دولار من برنامج الامم المتحدة الانمائي لصغار المزارعين والرعاة

212

الخرطوم “تاق برس” –  وقعت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، اتفاقيتين مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) لتمويل مشروع مرونة التأقلم والصمود مع تغيرات المناخ في القطاع الزراعي والرعوي في تسع ولايات بمبلغ 26 مليون دولار.

 ويستهدف المشروع صغار المزارعين والرعاة وسينفذ من قبل المجلس الاعلى للبيئة بالتنسيق مع وزارات الزراعة والثروة الحيوانية والري، وكما وقعت الوزارة منحة لتنسيق العون بمبلغ 760 الف دولار الذي ستنفذه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

ووقعت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي احمد انابة عن حكومة السودان، فيما وقع عن البرنامج  الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في السودان سلفا راما شاندران ، بحضور وكيل التخطيط الاقتصادي المكلف بوزارة المالية امين صالح ياسين  والامين العام للمجلس الاعلى للبيئة  راشد حسن مكي وعدد من المدراء . واشادت الوزيرة بدور برنامج الامم المتحدة الانمائي الداعم للسودان في مجال التنمية الريفية والزراعة والخدمات الاجتماعية والطاقة الشمسية ودعم شراء الادوية المنقذة للحياة .

ومن جانبه اعرب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالسودان سلفا راما شاندران، عن سعادته بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات لمواجهة تحديات التغيرات المناخية ومرونة التأقلم معها .

whatsapp
أخبار ذات صلة