عاجل.. بقوة عسكرية مدججة بالسلاح تشبه الدعم السريع ..اعتقال محامي هيئة الدفاع عن متهمي المؤتمر الشعبي في انقلاب الانقاذ وبيان يكشف التفاصيل

2٬481

الخرطوم “تاق برس“ – كشف أبوبكر عبد الرازق عضو هيئة محامي الدفاع عن متهمي حزب المؤتمر الشعبي في قضية انقلاب الانقاذ 1989، الجمعة، عن اعتقال هيئة الدفاع المكونة من 4 محامين بواسطة قوة حراسة المتهمين “علي الحاج وإبراهيم السنوسي“. لنحو ساعة.
وقال عبد الرازق في بيان صحفي، اطلع عليه محرر (تاق برس) إن “قوة حراسة علي الحاج وإبراهيم السنوسي اعتقلت هيئة الدفاع بمستشفى يستبشرون تحت وطأة السلاح بقوة تتكون من أكثر من عشرة أفراد منهم أربعة شرطة وأثنين مدججون بالسلاح يلبسون ملابس تشبه ملابس قوات الدعم السريع، وتم إقتيادها حتى مكان عربة الحراسة لترحيلها بالقوة الجبرية للقسم“، وأوضح أن القوة أطلقت سراح هيئة الدفاع بعد أن رفضت قوة الحراسة الإلتزام بتعليمات المحكمة والسجن لزيارة المتهمين رسمياً للتحضير لجلسة الثلاثاء(٢٠/أكتوبر٢٠٢٠م) كما رفضت يوم الثلاثاء الماضي تنفيذ الأمر المستديم من المحكمة والسجن بالزيارة.

وتابع “عندما هددناهم بالشكوى للسجن والمحكمة تحدث قائدهم متحديا بقوله أذهب إلى المحكمة العليا“، وأشار إلى أن هيئة الدفاع التي اعتقلت تشمل المحامون: “أسماعيل الأزهري أحمد عثمان، كمال عمر، بارود صندل رجب وابوبكرعبدالرازق“.

whatsapp
أخبار ذات صلة