بالفيديو .. وصول مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان وبحث تسليم البشير وأعوانه المطلوبين إلى لاهاي

512

الخرطوم “تاق برس ” – وصلت الى الخرطوم  في وقت متأخر من مساء السبت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  فاتو بنسودا، في زيارة رسمية تستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري وكان في استقبالها بمطار الخرطوم وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان وعدد من المسئولين من وزارة العدل وديوان النائب العام .

وستجري المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ووفد المحكمة خلال الزيارة عددا من اللقاءات والاجتماعات مع كبار المسؤولين في الدولة بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الإجتماعات التي تبدأ صباح اليوم الأحد تبحث سُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان بخصوص المتهمين الذين أصدرت المحكمة أوامر قبض بحقهم .

وسيقدم وفد المحكمة الجنائية الدولية طبقا للوكالة تنويراً للسلطات السودانية حول التقدم الذي أحرزته في قضايا المواطنين السودانيين التي تنظرها المحكمة.

وسبق أن قالت الحكومة السودانية إن وفد المحكمة الجنائية الدولية سيبحث “التعاون” مع السودان فيما يتعلق بالمطلوبين، وذلك في أول زيارة لمسؤولين من هذه المؤسسة القضائية إلى البلاد منذ الإطاحة بالبشير في أبريل العام الماضي.

بالفيديو .. وصول مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان وبحث تسليم البشير وأعوانه المطلوبين إلى لاهاي بالفيديو .. وصول مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان وبحث تسليم البشير وأعوانه المطلوبين إلى لاهاي بالفيديو .. وصول مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان وبحث تسليم البشير وأعوانه المطلوبين إلى لاهاي

والبشير المسجون في الخرطوم والذي تم إسقاط سلطته في أعقاب احتجاجات حاشدة مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بسبب اتهامات بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور السوداني المضطرب.

وأصدرت المحكمة، ومقرها لاهاي، مذكرتي اعتقال بحق البشير في عامي 2009 و2010 واتهمته بأنه العقل المدبر لفظائع ارتكبت خلال حملته لسحق تمرد في منطقة دارفور.

وأبرمت الحكومة السودانية المدنية، التي تتقاسم السلطة مع الجيش خلال فترة انتقالية تستمر 3 سنوات، اتفاق سلام مع متمردين سابقين في دارفور ومناطق مهملة أخرى بعد أن حاربوا حكومة البشير لسنوات.

https://twitter.com/i/status/1317590800528703489

 

whatsapp
أخبار ذات صلة