احتجاجات في محكمة بأمدرمان بسبب تأجيل جلسات محاكمة رقيب في الدعم السريع وإمراة متهمان بالاحتيال للمرة السابعة

525

الخرطوم “تاق برس“ – شهدت محكمة جنايات دار السلام بأمدرمان اليوم الأربعاء، احتجاجات وهتافات ضد قوات الدعم السريع، عقب إعلان قاضي المحكمة تأجيل محاكمة رقيب بقوات الدعم السريع ورئيسة جمعية الأحبة في الله، بتهمة الاحتيال والنصب على “6” آلاف مواطن بمنطقة دار السلام غرب سوق ليبيا.

ويعتبر تأجيل المحكمة، اليوم الأربعاء، هو التأجيل للمرة السابعة على التوالي، وقال القاضي، إن التأجيل بسبب عدم إحضار المتهمة الثانية من سجن النساء. 

فيما تجمهر نحو ثلاثة عشر إمرأه من اللواتي تقدمن ببلاغات ضد المتهمين، بالإضافة إلى عدد من أسر المتضررين في باحة المحكمة، ورددوا هتافات مناوئة لقوات الدعم السريع. 

 وبحسب حيثيات التحري، فإن المتهم الثاني برتبة رقيب بقوات الدعم السريع ومعه المتهمة الأولى، ادعيا وجود برنامج لنصرة قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي“، تقيمه جمعية الأحبة في الله بالتعاون مع قوات الدعم السريع، وأشارت حيثيات التحري بإستيلاء المتهمان على مبلغ 30 مليون جنيه بحجة أن دقلو صادق على سكن شعبي بمنطقة المويلح ومدينة النخيل بأمدرمان ومنطقة كُدي في الريف الجنوبي بأم درمان، لكنهما لازا بالفرار بعد جمع المبلغ. 

whatsapp
أخبار ذات صلة