لجنة ازالة التمكين تحبط عملية نهب كبرى لمعدات حكومية وآليات وسيارات

1٬750

الخرطوم “تاق برس“ – تمكنت لجنة تفكيك التمكين من إفشال محاولة سرقة وبيع مجموعة ضخمة من الآليات الهندسية والسيارات التابعة للحكومة، بولاية نهر النيل، الأحد.

وقال مصدر بلجنة التفكيك لصحيفة (الديمقراطي): إن “معلومة وصلت للجنة عن محاولة أشخاص صينيين يتبعون لشركةHarben Power Energy) ) ببيع المعدات الحكومية لتجار وشركات مقاولات بأثمان بخسة، فتحركت اللجنة مع الجهات المختصة وأوقفت العملية وضبطت المعدات”.

واطلعت (الديمقراطي) على المعدات المضبوطة التي شملت عشرات السيارات الفخمة ماركة لاندكروزر وشاحنات وجرارات بلوحات حكومية ورافعات وحفارات ضخمة وآليات هندسية وأسلاك كهربائية ناقلة ومولدات كهربائية وعدد (8) ونش عملاق، إضافة لـ (125) حاوية معدات مغلقة كانت مخزنة بأرض مسورة في مدخل مدينة عطبرة، إضافة لمعدات أخرى لم يتسن للجنة التفكيك إكمال حصرها حتى الآن.

ووصفت لجنة التفكيك المضبوطات بأنها الأضخم وتفوق جملة ما وضعت اللجنة يدها عليه في شركة دانفوديو. ولم تستبعد لجنة التفكيك أن تكون الشركة الصينية غطاء لأسامة عبدالله – الوزير في العهد البائد والمقرب من المعزول البشير – أو لديها شراكة أو صلة مريبة به لجهة أن الشركة كانت تقوم بأكثر من 90 % من الإنشاءات المتعلقة بالكهرباء والسدود في عهد أسامة عبدالله.

whatsapp
أخبار ذات صلة