اجراء جديد من المالية بشأن شراء القمح ومجلس الوزراء يكشف عن تطورات في معالجة الضائقة المعيشية

464

الخرطوم “تاق برس” – اعلن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر توفير وزارة المالية الدفعة الأولى من مبالغ شراء القمح من المزارعين.

واستمع مجلس الوزراء في جلسة برئاسة عبد الله حمدوك، إلى إفادة حول أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بإيجاد معالجات للضائقة المعيشية قدمها وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف رئيس اللجنة.

وأشار إلى جهود اللجنة والاجتماعات المكثفة التي تعقدها وما نتج عنها من إنفراج في الخبز والوقود، لافتاً إلى الجهود المبذولة لانجاح عملية حصاد القمح في مارس القادم والخطوات لتوفير متطلبات الحصاد.

وقد اطمأن المجلس على جهود اللجنة فيما يتصل بتوفير الجازولين والبنزين والفيرنس موجهاً بمواصلة الجهود لمعالجة الضائقة المعيشية.

كما استعرضت الغرفة المركزية للإشراف على القمح خطتها حتى نهاية العام والتي تمت اجازتها خلال اجتماع اليوم مع التزام وزارة المالية بتوفير التمويل اللازم للخطة وتوفير مبالغ شراء القمح من المزارعين بمساحة تُقدَّر بـ 800 ألف فدان قمح وتوفير بقية الاحتياج القومي.

وأشار مجلس الوزراء الى أن الغرفة المركزية قد تشكلت بقرار من رئيس الوزراء يناير الماضي بحيث يكون من اختصاصاتها تحديد الاحتياجات السنوية من القمح والاشراف على عمليات الشراء ومتابعة دعومات القمح من الخارج.

whatsapp
أخبار ذات صلة