وزارة التعليم العالي تكشف التفاصيل الكاملة لنتيجة القبول للجامعات السودانية.. إضافة كليات جديدة وبشرى للمقبولين بالمنح

491

انضمت اربعة كليات هذا العام واضافة برامج جديدة في البكالريوس

الخرطوم تاق برس- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي (2020-2021) .

وبلغ عدد المتقدمين هذا العام 162,816 طالبا وطالبة للقبول لمؤسسات التعليم العالي في مختلف المجالات البكالريوس حيث تم ترشيح 123,779بنسبه 52٪.

و قالت إنتصار الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ” إن النتيجه مقدمة لشهداء الثورة السودانية جميعا ًَنخص بها طلاب الجامعات لصمودهم أمام كل الظروف التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية”، مشيرةً إلى أن استراتيجية التعليم العالي تحقيق العدل والمساواة والانحياز للولايات الأقل نموا أو التي تأثرت بالحروب والغاء الفرص التي كانت تخصص للتمكين.
وأشارت خلال المؤتمر الصحفي لاعلان الطلاب المقبولين  ان التعلم شهد تطورا عبر التعليم عن بعد، وانضمت اربعة كليات هذا العام واضافة برامج جديدة في البكالريوس.

فيما هنأ وكيل الوزارة سامي شريف كل الطلاب والطالبات الذين تم ترشيحهم وان عددا كبيرا ساهم في الوصول إلى هذه المرحلة رغم الظروف، مشيدا بدور ادارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم لدورها في توفير كل المعلومات المطلوبة حتى تم قبول الطلاب عبر الشبكة وكذلك وزارة المالية وكل الجهات التي ساهمت في الإنجاز.

وقال إن النتيجه متاحة عبر موقع التقديم وان التخلي عن القبول يستمر من ٩ مارس وحتى ١٧ مارس بمبلغ ١٠٠ جنيه رسوم، كما أن المنح سيتم التقديم لها الاسبوع القادم عبر موقع التقديم ويتم الفرز لها مركزيا بكل شفافيه.

وقال طلعت محي الدين وهبي مدير تقانة المعلومات والشبكات ، ان التقديم بدأ في الرابع من فبراير حتى الثالث عشر منه ولم تكن هناك صعوبات مشيراً إلى أن عمليات التقديم والدفع الالكتروني شهدت تطورا كبيرا وكذلك تم الدفع من خارج الصرافات وتطبيق بنك النيلين فرع أبوظبي.

وأشار إلى دور الرد الآلي حيث سجلت ١٢٠ الف مكالمة تم الرد على أكثر من ١٠٥ الف منها.

whatsapp
أخبار ذات صلة