البرهان وسط قوات الجيش: نقاسي مع الشعب السوداني ونقاسمه مايمر به من تحديات

262

الخرطوم “تاق برس” – أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان ،القائد العام للقوات المسلحة،عبدالفتاح البرهان إلتزام الجيش السوداني الكامل بحماية خيارات الشعب السوداني.

وقال بحسب الاعلام العسكري ان “القوات المسلحة تقاسي مع الشعب السوداني وتقاسمه في كل مايمر به من تحديات اوجبتها مرحلة الانتقال” . واضاف “مرحلة الانتقال تستوجب علينا جميعاً أن نلتف حول الدولة السودانية للعبور بها لبر الأمان.

وقال ان القوات المسلحة سوف تظل وفية له تحمي التغيير وثورته المجيدة، واضاف “سوف تظل القوات المسلحة حائط الصد الأول لحماية التغيير.

وقال ان القوات المسلحة هي التي احدثت التغيير بالبلاد وقامت بحمايته ونطمح ان نحافظ على وحدة السودان وان ينعم بالسلام ويعيش شعبه الحياة الكريمة التي يستحقها، وتعهد بالعمل على ذلك مع القوي السياسية المدنية وشركاء السلام. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاربعاء ضباط وضباط صف وجنود وحدات منطقة ام درمان العسكرية بسلاح المهندسين بحضور الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الاركان ونوابه والمفتش العام ومدير ادارة الخدمات الطبية ومدير جامعة كرري ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية وعدد من القادة.
واشار القائد العام الى أن منطقة ام درمان العسكرية تمثل العمود الفقري والإسناد الرئيسية للقوات المسلحة.

وامتدح الدور الكبير الذي تقوم به المنطقة ضمن منظومة القوات المسلحة. لافتاً الى ان المرحلة الانتقالية للبلاد مرت بتحديات جسيمة استوجبت تقديم العديد من التنازلات والتضحيات.

البرهان وسط قوات الجيش: نقاسي مع الشعب السوداني ونقاسمه مايمر به من تحديات البرهان وسط قوات الجيش: نقاسي مع الشعب السوداني ونقاسمه مايمر به من تحديات

واشار الى أن منسوبي القوات المسلحة بمثابة الركيزة الأساسية في بناء السودان والعبور بالمرحلة الانتقالية.

واكد الحرص على قومية القوات المسلحة ووحدتها وتماسكها.

وتعهد ببناء قوات مسلحة وطنية ملتزمة بمبادئ الدستور شعارها ” الله ‘ الوطن “.

ووجه البرهان الدعوة للحركات غير الموقعة على اتفاقية السلام للجلوس والتفاوض للوصول الى اتفاق يسهم في بناء الوطن والعبور به الى بر الأمان.

وناشد القوى السياسية بالاسراع في اكمال هياكل الحكم والمجلس التشريعي تنفيذاً لمطلوبات التحول الديمقراطي.

واكد ان المكون العسكري يعمل بتعاون وتنسيق تام مع كافة القوى السياسية من اجل الوطن ووحدته.

whatsapp
أخبار ذات صلة