اصابات جديدة بفيروس كورونا بين متهي انقلاب الانقاذ بسجن كوبر ووضع متهمين مخالطين بالعزل الصحي

الخرطوم “تاق برس” – كشفت المحكمة الخاصة بحاكمة المتهمين بتنفيذ وتدبير انقلاب الانقاذ عن إحالة المتهمين “الطيب إبراهيم محمد خير الشهير بـ(الطيب سيخه) ومحمد عبدالله النو، لمستشفى الأمل لإصابتهما بفيروس كورونا.

وكشفت مصادر لـ(تاق برس) عن وضع 8 متهمين اخرين في الحجر الصحي لمخالطتهم المتهمين الذين اثبتت الفحوصات الاولية اصابتهم بفيروس كورونا.

وكشف رئيس هيئة المحكمة قاضي المحكمة العليا أحمد علي أحمد علي، عن نقل سلطات سجن كوبر للمتهمين إلى مستشفى الأمل لإخضاعهما للفحص والرعاية الطبية بعد أن اثبتت الفحوصات الأولية إصابتهما بفيروس كورونا.

وبحسب المحكمة جرى اخضاع المتهمين لفحوصات لكورونا في انتظار نتائجها النهائية لتأكيد إصابتهما بالفيروس رسمياً من عدمه.

وامهلت المحكمة، هيئات الدفاع عن المتهمين المصابين بكورونا والمخالطين لمصابين اسبوعا للجلوس مع موكليهم المتهمين في القضية، لمشاورتهم حول إمكانية موافقتهم على انعقاد جلسات المحاكمة في غيابهم على أن يمثلهم محامي الدفاع عنهم أمام المحكمة، لحين انتهاء فترة حجرهم الصحية المعروفة وتماثل المصابين منهم للشفاء.

 وحددت المحكمة جلسة تنعقد بالمحكمة العليا لسماع قرار المتهمين بالموافقة على انعقاد الجلسات في غيابهم وحضور محامي الدفاع عنهم أو رفضهم السير في الإجراءات الا بحضورهم ومتابعتهم للجلسات من داخل قاعة المحاكمة.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!