رئيس بعثة يونتامس فولكر يبحث مع البرهان ثلاث قضايا مهمة واتفاق على تنفيذ هذه الملفات

272

الخرطوم “تاق برس” – التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان ، بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، الخميس، فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان “يونيتامس” ، واطلعه على الخطوات التي اتخذتها حكومة الفترة الإنتقالية لإستكمال عملية السلام ومن بينها اتفاق اعلان المبادئ الذي تم توقيعه بين الحكومة ورئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو بجوبا مؤخرا.

وقال رئيس بعثة يونيتامس ،في تصريح صحفي،إن لقائه بالرئيس البرهان كان مثمراً وعملياً تطرق خلاله لموضوعين مهمين عن التنمية في شرق السودان وولايات دارفور والدور الذي يمكن أن تضطلع به الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وأضاف فولكر أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والمجهودات والمساعدات التي يمكن أن تقدمها بعثة الأمم المتحدة لدفع عملية السلام خاصة بعد الاتفاق على اعلان المبادئ بين الحكومة والقائد الحلو.

من جانبه قال السفير عمر الشيخ رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة،إن لقاء الرئيس البرهان ورئيس بعثة يونيتامس ،بحث تطورات العملية السلمية في السودان وكيفية تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الموضوعة لعمل البعثة ، والمساهمات التي يمكن أن تقدمها القوى السياسية لإنجاح العملية السلمية في السودان.

رئيس بعثة يونتامس فولكر يبحث مع البرهان ثلاث قضايا مهمة واتفاق على تنفيذ هذه الملفات

ولفت السفير عمر الشيخ الى أنه تم الاتفاق على استمرار عملية التواصل بين الحكومة السودانية وبعثة يونيتامس ، على أن تقوم البعثة بتقديم مقرحاتها العملية التي يمكن أن تساعد السودان في إنجاح الفترة الانتقالية والمحافظة على السلام والاستقرار والامن بالبلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة