وزير الصحة السوداني يرهن عدم اغلاق البلاد بهذه الاشياء والتربية تتخوف من خطورة فشل العام الدراسي

2٬052

الخرطوم “تاق برس” – رهن وزير الصحة السوداني د.عمر النجيب،السبت، عدم إغلاق البلاد بسبب موجة فيروس كورونا، بالتزام المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة والمؤسسات، خاصة مع قدوم شهر رمضان المعظم للحد من انتشار وتفشي الجائحة .

ونبه الوزير خلال مؤتمر صحفي بمنبر وكالة السودان للأنباء (سونا) لخطورة إغلاق البلاد وأثره المباشر على المواطنين في الجوانب الاجتماعية والإقتصادية خاصة مع قدوم شهر رمضان.

وأشار إلى تخوف وزارة التربية من إغلاق البلاد لتأثيره المباشر على التقويم الدراسي والذي قد يفضي إلى فشله، وجدد الوزير الدعوة للإلتزام بالإشتراطات الصحية وتطعيم كبار السن وذوي الأمراض المزمنة ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم.

وقال النجيب ” التطعيم أبرز أسلحتنا لمجابهة فيروس كرورنا، وإنه لا يمنع من الإصابة بالفيروس او الإنتشار بل يقلل إحتمالات الاصابة والوفيات “، وذكر الوزير إن تقرير كورونا ليوم 9 أبريل الجاري بولاية الخرطوم.

واعلن وزير الصحة عن اصابة “31” شخص وتسجيل حالة وفاة واحدة وقال إن هذه الإحصائيات تظهر في مراكز الفحص للأشخاص الذين يتقدمون للفحص سواء كانوا يشكون من الأعراض أو مسافرين خارج البلاد.

وقال الوزير “هدفنا أن لا يصل شخص للمستشفي بسبب ضعف طاقتنا الاستيعابية”، وحذر من خطورة فيروس كورونا، وأكد أن الفايروس سيظل موجودا بالبلاد لمدة طويلة، داعيًا لرفع التوعية المجتمعية بخطورة المرض”.

وكشف الوزير عن توفير منظومة الصناعات الدفاعية في الموجه الأولى 11 مليون كمامة.

وناشدها توفير المزيد من الكمامات لتوزيعها في المدارس.

whatsapp
أخبار ذات صلة