السودان : جسر جوي من طائرات الامارات يصل مطار الخرطوم

179

سفير الامارات في الخرطوم قال ان المساعدات سيستفيد منها أكثر من “22” الف شخص وسيتم توزيعها  في “7” ولايات، وسيستفيد منها أكثر من (60) الف شخص، موجهة للنساء والأطفال

الخرطوم “تاق برس” – وصلت إلى مطار الخرطوم  صباح اليوم الجمعة طائرتين إماراتيتين تحملان “سلة رمضان” دعماً مقدماً للسودان من رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات”  ضمن جسر جوي يبلغ “١٥١” طن من المواد الغذائية.

وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم الفريق محمد الغالي على يوسف الأمين العام للمجلس السيادي الإنتقالي والمهندس إبراهيم عدلان مدير شرطة الطيران المدني وحمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين السودانيين.

وقال سفير الامارات في الخرطوم، حمد الجنيبي “نستقبل اليوم المكرمة السنوية التي تأتي  بتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت مبارك”أم الإمارات” وهي عبارة عن سلال  رمضانية  سيستفيد منها أكثر من “22” الف شخص وسيتم توزيعها  في “7” ولايات، وأشار إلى أن هذه المساعدات موجهة للنساء والأطفال.

وقال سفير الامارات، إن المساعدات ستوزع في  “7” ولايات الخرطوم ،الجزيرة،كسلا ،شمال كردفان ،غرب دارفور، نهر النيل،والشمالية ، وأن المستفدين منها أكثر من (60) الف شخص.

  كما امتدح السفير حمد الجنيبي  العلاقات  المتميزة والمزدهرة  بين البلدين .

وقال إن الدعم  من الشيخة فاطمة هو تقليد إماراتي راسخ وسُنة حميدة في تقديم البر والتواصل لدى شعب الامارات، واشار الى أن تخصيصها  للشعب السوداني  ينم عن مشاعرها الطيبة وتعاطفها الانسانيالراقي الذي عرفت به، واهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الامارات.

وأضاف أن مبادرة الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثاني على التوالي وهي تأتي في اطار اهتمامها بالأوضاع الانسانية ومساعدة الأسر،خاصة في ظل الظروف التي خلفتها جائحة كورونا وما فرضتها من تحديات صحية ومعيشية  صعبة.

 وامتدح الامين العام لمجلس السيادة الانتقالي في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم مواقف دولة الإمارات ومساندتها المتواصلة لحكومة وشعب السودان.

كما اشار الى جهود سفير الإمارات بالخرطوم حمد الجنيبي في توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وقال ان دولة الأمارات ظلت مستمرة في تقديم الدعم للسودان في المجالات الخيرية والإنسانية والتنموية.

whatsapp
أخبار ذات صلة