حمدوك يلتقي فريق التفاوض لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب ويتسلم تقريرا بعد 6 أشهر

76

الخرطوم “تاق برس” –  التقى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك  اليوم الاحد، فريق التفاوض مع الحكومة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد تسوية قضايا تعويضات ضحايا الإرهاب.

وحضر اللقاء وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد، والسفيرة إلهام إبراهيم أحمد وكيل وزارة الخارجية  السودانية بالإنابة.

وسلم الوفد التقرير الختامي لعملية التفاوض لرئيس الوزراء.

وأمتدح حمدوك الدور الوطني الكبير الذي قام به الفريق الوطني الذي ضم ممثلين لوزارتي العدل والخارجية إلى جانب جهاز المخابرات العامة، والجهد الكبير الذي بذله أعضاء الفريق بمهنية واحترافية عالية هذا علاوة على مساندة الشعب السوداني.
وقال حمدوك إن الفريق قدم تجربة ناجحة لعمل أجهزة الدولة المختلفة في التناغم والتنسيق من أجل تنفيذ مهمة وطنية كبيرة ستترك آثاراً إيجابية على مستقبل البلاد.

ووجه بتكريم أعضاء الوفد.
وكانت عملية التفاوض مع الحكومة الأمريكية قد بدأت فور مباشرة الحكومة الانتقالية لمهامها في سبتمبر ٢٠١٩، وخاض الوفد الحكومي السوداني تفاوضاً صعباً مع الإدارة الأمريكية من جانب، وأسر ضحايا المدمرة كول وتفجير سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في كل من نيروبي ودار السلام، حتى تم التوصل لتسوية التعويضات ومن ثم الإعلان عن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في ديسمبر ٢٠٢٠م.

وكشف مجلس الوزراء ان وفد مفاوضات السودان مع الإدارة الأمريكية ضم السفير محمد عبدالله علي التوم رئيساً وعضوية العميد علي عبدالعظيم محمد حسين من جهاز المخابرات العامة والمستشار عمر حسن هاشم من وزارة العدل.

حمدوك يلتقي فريق التفاوض لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب ويتسلم تقريرا بعد 6 أشهر حمدوك يلتقي فريق التفاوض لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب ويتسلم تقريرا بعد 6 أشهر حمدوك يلتقي فريق التفاوض لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب ويتسلم تقريرا بعد 6 أشهر

whatsapp
أخبار ذات صلة