السودان : فرض اجراءات طوارئ مشددة على القادمين من الهند .. تحذير من الهشاشة الصحية

141

الخرطوم “تاق برس” -كشفت لجنة الطوارئ الصحية في السودان،عن فرض اجراءات طوارئ مشددة على السودانيين القادمين من الهند بعد تفشي الوباء بصورة مخيفة في الهند وخطورة السلالة الهندية.

وعقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان  اجتماعها الدوري بالقصر الجمهورى اليوم الاحد، برئاسة، صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالى الرئيس المناوب للجنة.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتورة يسرى محمد عثمان ، في تصريح صحفي، ان اللقاء تناول الموجهات والاحترازات الصحية المطلوبة للقادمين من الهند.

وحذرت اللجنة من خطورة عالية لفيروس كورونا وصعوبة التعرف على السلالة الهندية بالسودان في ظل ما اسمتها “الهشاشة الصحية” التي تعاني منها البلاد المتمثلة في قلة الخدمات الصحية.

وكشفت لجنة الطوارئ عن اتخاذ  إجراءات صحية تجاه القادمين من الهند تشمل الفحص الطبي والحجر الصحي لمدة سبعة أو عشرة أيام ببرج الضمان الاجتماعي بالخرطوم.

واشارت الى انه تم الاتفاق عليه بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وإيجاد بدائل في حالة ازدياد الإعداد.

واعلنت اللجنة عن تنسيق مع وزارة الخارجية السودانية لتقييم حالة السودانيين الموجودين بالهند وفرزهم في إطار ترتيبات العودة.

وبحسب وكيل وزارة الصحة تناول اجتماع لجنة الطوارئ الصحية وضع المحاجر الصحية بنقاط العبور.

وشدد على ضرورة تهيئتها عبر توفير الخدمات الصحية المطلوبة من كوادر ومعينات طبية، وتوفير الخدمات الصحية  بمطار الخرطوم باعتباره أكبر معبر جوى بالبلاد يحتاج الى مركز عزل مؤقت ومعمل سريع للفحص.

whatsapp
أخبار ذات صلة