إصابة نازحة ونهب مخازن مؤسسة حكومية بدارفور

389

الخرطوم- اماني عقار

اختطف مليشيات مسلحة عربة خاصة تحت تهديد السلاح وإصابة نازحة في منطقة سربا بولاية غرب دارفور.

وقالت مصادر إن مسلحين من المليشيات نهبوا عدداً كبيراً من الدواب والممتلكات المملوكة لمواطنين في أحياء سربا ، بجانب منطقة أجري غرب سربا.

وكان مسلحون اختطفوا المدير التنفيذي الأسبق لمحلية الجنينة قبل أن يتم العثور عليه مقتولاً في محلية جبل مون يوم الجمعة الماضية ، وشيع جثمانه في الجنينة يوم السبت.

من جانبه حذر والي غرب دارفور ، خميس عبد الله ابكر، في وقت سابق من محاولات تهدف الى جر الولاية لفتن وانزلاقات جديدة مشيراً إلى أحداث ظلت تتوالى وتتكرر بصورة راتبة أسبوعيا أو كل أسبوعين .ودعا جميع المواطنين للتبليغ عن الجرائم وعدم التستر على المجرمين.

وفيما أعلنت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية شمال دارفور عن تعرض مخازن وقاية النباتات بالولاية للنهب للمرة الثانية. وأوضحت المدير العام للوزارة الدكتورة انعام إسماعيل ان المعتدين نهبوا كل المبيدات والسميات المتبقية وسلبوا كل ممتلكات حارس المكاتب وحطموا اسقف المباني واستولوا علي محتوياتها ويعد هذا الاعتداء الثاني خلال شهر الذي تتعرض له المخازن.

أصيبت النازحة كلتوم ادم شطة بحر، ( 55عاما) بجروح خطيرة إثر تعرضها للضرب المبرج بواسطة أحد المسلحين شمال محلية كبكابية بشمال دارفور .

واكدوا نازحون إن النازحة تسكن بمعسكر ميدان خيل بمنطقة (ارمباء)، وأوضحوا إن أحد المسلحين اعتدى عليها بالصرب في مزرعتها التي تقع على بعد 7 كيلومترات شمال محلية كبكابية .، وأوضحوا إنها أصيبت بكسر في رجليها، وجروح خطيرة.

وأشاروا إلى نقلها إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج وفتح بلاغ في شرطة محلية كبكابية

whatsapp
أخبار ذات صلة