تصنيف عالمي يضع جامعة الخرطوم في الصدارة

200

الخرطوم- (تاق برس)- تصدرت جامعة الخرطوم الجامعات السودانية في التصنيف العالمي وفقاً لـ(تصنيف ويبومتركس – يناير 2022م)، حيث تميزت الجامعة على كافة الجامعات السودانية في أهم معيارين من معايير التصنيف العالمي هما التأثير impact و التميز excellence ، وتقدمت جامعة الخرطوم في التصنيف العالمي بمقدار (294) درجة، حيث ارتفعت إلى المرتبة (2,847) بعد ان كانت رقم (3,141) في التصنيف السابق.

 

وأحرزت جامعة الخرطوم المرتبة الثانية في معيار الانفتاح openness رغم الازدياد الملحوظ في معدل الاقتباس على google scholar، حيث تفوقت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في معدل الانفتاح مما مكنها من إحراز المرتبة الأولى على الجامعات السودانية.

كما تقدمت جامعة الخرطوم وفقاً للتصنيف الجديد وأصبحت من أفضل مائة جامعة أفريقية حيث أحرزت المركز رقم (89) بدلاً عن (119) في التصنيف السابق. وتقدمت في الوقت نفسه بقوائم التصنيف العربي حيث أحرزت المركز رقم (102) على النطاق العربي مقارنة بالمركز (113) في التصنيف السابق.

وبعثت السيدة مديرة الجامعة بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه رسالة شكر وتقدير للسيد مدير شبكة وتقانة المعلومات بالجامعة دكتور محمد عبد الله خليل وطاقم الشبكة لما بذلوه من جهد كبير ومقدر رغم الإمكانيات الشحيحة، كما بعثت برسالة شكر للسيد امين المكتبة بروفسيور عصام ادريس الحسن كمتور ومنسوبي المستودع الرقمي. وتعهدت بمواصلة دعمها الكامل لإدارة الشبكة لتلافي المعوقات التي لازمت معيار الانفتاح واستقطاب الدعم لإعادة تأهيل الشبكة.

 

 

 

whatsapp