بعد واقعة (التحرش) بداخلية حجار.. صندوق الطلاب يستنجد بمجلس السيادة

550

الخرطوم- (تاق برس)- التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي د.عبد الباقي عبدالقادر الزبير بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد الصندوق القومي لرعاية الطلاب برئاسة أمينه العام حسين سليمان مبروك، وتطرق اللقاء لعدد من القضايا التي تهم الصندوق والطلاب بالولاية.

وأوضح حسين سليمان، في تصريح صحفي، ان مشكلة السكن تعد من المشكلات التي ظلت تؤرق الطلاب طويلاً، مبينا أن صندوق ولاية الخرطوم يستضيف ٣٤ ألف طالب وطالبة ويعاني من فجوة سكنية في حدود ١١ ألف طالب وطالبة تتطلب مضاعفة الجهد لمقابلة هذا العدد الكبير، بجانب مشاكل الترحيل بسبب تعطل مواعين النقل المتمثلة في ١١ بص، في حين أن حوجة الصندوق تتمثل في ” ٥٤ ” بصاً للاضطلاع بدوره في ترحيل الطلاب.

وأضاف ان اللقاء تناول أيضا مشكلة الخبز لوجبات الطلاب، مبينا أن الصندوق يحتاج الى ١٨٩ جوال دقيق بسعر التكلفة، حتى يستطيع توفير الخبز للطلاب في الداخليات، وقال إن عضو المجلس السيادي وعد بالتدخل لمعالجة هذه المشكلة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

وأبان الأمين العام، أن الصندوق يعاني أيضا من  مشكلة الكهرباء حيث ارتفعت نسبة الصرف على الكهرباء في الداخليات من ٩ مليون جنيه في الشهر إلى 27 مليون جنيه، والتي يعجز الصندوق عن سدادها ، مما يتطلب تدخل الجهات المسؤولة، مضيفاً أن عضو مجلس السيادة وعد بحل هذه المشكلة بالتشاور مع الجهات المختصة.

وأشار الى تطرق اللقاء لمشكلات الصرف الصحي في الداخليات ومشروع الكفالة المباشرة للطلاب والتي ظلت متوقفة منذ فترة.

يأتي هذا اللقاء في ظل مشاكل تعاني منها داخليات سكن الطالبات التابعة للصندوق، أبرزها داخلية حجار بالعمارات، بعد تعرض إحدى الطالبات إلى عملية تحرش، مما دعا الطالبات إلى الاحتجاج.

whatsapp
أخبار ذات صلة