لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تعلن قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة

964

الخرطوم – تاق برس – أعلنت لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين؛ قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة الذين يبلغ عددهم 39 صحفياً.

 

لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تعلن قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تعلن قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة
وحصدت قائمة الوحدة الصحفية التي تضم ثلاثة كيانات غالبية الأصوات تليها قائمة شبكة الصحفيين (المقاومة والتغيير).

وتصدر القائمة شوقي عبد العظيم ب282 صوتاً يليه وليد النور ومحمد عبد العزيز؛ علي الدالي؛ وعثمان الأسباط.

وقال فيصل محمد صالح رئيس لجنة انتخابات النقابة، خلال اعلان النتيجة، في دار المهندس، يوم الاثنين، إن عدد المصوتين في الانتخابات المباشرة بلغ 598 شخص و63 عبر التصويت الإلكتروني؛ وأشار إلى أن عدد الأصوات التالفة بلغ 80 صوتاً؛ وأعلن عن فتح باب الطعون لمدة يومين.
وقال إن مجلس النقابة يعقد اجتماعاته كل ثلاثة أشهر وسيختار في اجتماعه الأول سكرتارية النقابة من 15 عضواً .
وأوضح إن النقابة تستمد مشروعيتها من أعضائها في الجمعية العمومية الذين يبلغ عددهم 1300 صحفي، كما تستند إلى القوانين الدولية خاصة اتفاقية منظمة العمل الدولية التي وقعت عليها الحكومة.
وأكد أن مجلس الصحافة ومسجل تنظيمات العمل غير معنيين بأمر النقابة.

وسادت حالة من الفرح وتبادل التهاني بين الصحفيين بمختلف قوائمهم الفائزة والخسارة لتمكنهم من اكمال إنتخابات نقابتهم لأول مرة منذ 33 عاما بعد سقوط النظام السابق واعتبروا ان النقابة كسب فيها الجميع وليس فيها خاسر.

بينما لا تزال حالة الجدل مستمرة وسط اعداد كبيرة من الصحفيين بالرفض لإجراءات انتخابات النقابة.

لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تعلن قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تعلن قائمة الفائزين بعضوية مجلس النقابة
وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابق فوز عبد المنعم ابو ادريس بمقعد نقيب الصحفيين.

whatsapp
أخبار ذات صلة