وزير الصحة يروي تفاصيل الأيام الأولى للحرب عاشها وعاملة نظافة بالوزارة تحت الدانات والقنابل

147

الخرطوم – تاق برس- روى وزير الصحة السوداني دكتور هيثم محمد إبراهيم تفاصيل أيام عاشها وعاملة نظافة بوزارة الصحة بمنزله في شارع  المطار بالخرطوم الايام الأولى للحرب.

وكتب الوزير على حسابه على فيسبوك..

(كلو ال الله جابا حبابا نقبل بيهو)
اعتدت ان اجلس في هذا المكان للمدراء و الوزراء و مدير المنظمات الدولية و قادة الصحة هنا و هناك ..
اليوم جلست اليها دون ترتيب سابق للموعد …فتعلمت منها درسا وجب تواصله للاخرين ….تعلمت منها ان الكثيرين من اصحاب الحكمة من هم أولي بالجلوس في هذه الاماكن لا يجدون اليها سبيلا….انها عاملة النظافة بوزارة الصحة السيدة الفاضلة البسيطة نورة كومي
كانت معنا تحت الدانات و القنابل بمنزلنا بحي المطار شهدت من اطلق الطلقة الاولي و دك الديار علي رؤوسنا…
افترقنا في اليوم الثالث ….هي ومعها ابنتها اتجهتا نحو المجهول… ودعتها و انا انظر اليها تسلك شارع المطار المدجج بالاسلحة و الراجمات و العسس و المجرمين و جثث القتلي…
اليوم …في مكتبي التقيتها اليوم بعد اكثر من ثلاثة سنوات و قد عادت لعملها….
سألتها عن حالها و ابنتها التي كانت معها و زوجها الذي كان ينتظرهم ثلاثة ايام شؤم….و يتصل صباح و عشية
جاءت اجابتها مليئة بالطمأنينة.. قالت و هي تقدم لي درس بليغ (مجاني) في الاحتساب …(كلو ال الله جابا حبابا نقبل بيهو) …بنتها وزوجها كلاهما ققدته بايادي الغدر و الخيانة (لهم الرحمة)…و هاهي صابرة محتسبة… و تعود لعملها بهمتها المعتادة و سريرتها البيضاء مترجمة شعارنا حقيقة و واقعا لا كلمات تقال (رغم الحاصل لازم نواصل)
هذا درس لكل الارامل و الثكلي و اليتامي….درس لنا جميعا
الرضا بقضاء الله و الصبر الاحتساب علي ما فقدنا …. و ان يستمر العطاء والعمل رغم كل المآسي…..
فالقادم افضل باذن الله تعالي
whatsapp
أخبار ذات صلة