تحركات للنيابة ونقابة المحامين لتعديل قانون الإجراءات الجنائية السوداني

الخرطوم “تاق برس” –  كشف النائب العام السوداني، عمر أحمد محمد، الأربعاء، عن تحركات مع نقابة المحاميّن السودانيين لتعديل قانون الإجراءات الجنائية ، وتطوير العمل في اجراءات ما قبل المحاكمة، تحقيقاً للعدالة.

وأجرى الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية محمد النبوي ووفده مباحثات مع عثمان الشريف نقيب المحامين وأعضاء النقابة اليوم ، بحضور النائب العام.

وأكد النبوي على الصلة الوثيقة التي تربط بين النيابة العامة في المغرب والمحامين تحقيقا للعدالة.

وأشار عمر، إلى الاستقلالية التامة التي يتمتع بها القضاء في السودان منذ فترة ما قبل الاستقلال.  

وقال إن المملكة المغربية تربطها علاقات ووشائج متميزة مع السودان، واشار إلى أن النيابة العامة في المغرب أتاحت فرص التدريب لنظرائهم في السودان بالمعهد القضائي العالي.

ولفت الى أن استقلال النيابة العامة في السودان خلق لها علاقات متميزة وطيبة مع الدول العربية، وقال عمر”نعمل على تطوير العمل في إجراءات ما قبل المحاكمة مع المحامين ولدينا أفكار مشتركة مع نقابة المحامين لتعديل قانون الإجراءات الجنائية”.

من جانبه أكد النائب العام المغربي على الصلة الوثيقة التي تربط بين النيابة العامة في المغرب والمحامين تحقيقا للعدالة، واضاف “إ السودان يتمتع بارث قانوني كبير”.

في السياق تلقى الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية محمد عبدالنبوي تنويرا عن مهام واختصاصات المعهد القضائي والقانوني، وقالت قاضي المحكمة العليا، عميدة المعهد، سوسن سعيد شندي إن المعهد معني بتدريب جميع أعضاء الاجهزة العدلية بعد الانضمام للوظيفة القانونية، واشارت إلى أن التدريب يتم في مدخل الخدمة علاوة على استمرار التدريب المتخصص حسب حوجة الأجهزة العدلية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...