عاجل .. البشير يكشف امام المحكمة تفاصيل تخطيط وتنفيذ انقلاب الانقاذ .. انا اتحمل كل مسؤولية ما تم في 30 يونيو 1989واقول بكل فخر واعزاز اني قائد ومفجر ثورة الإنقاذ الوطني ومافي واحد من المدنيين دخل معانا في التخطيط والتتفيذ والعمل عسكري بحت

2٬160

الخرطوم تاق برس – دافع الرئيس السوداني السابق عمر البشير فس اول اعترافات امام المحكمة اليوم الثلاثاء، عن  التخطيط وتنفيذ انقلاب الانقاذ 1989.

وقال البشير بحسب رصد محرر (تاق برس) : انا اتحمل كل مسؤولية ما تم في 30 يونيو 1989 ومافي واحد من المدنيين دخل معانا في التخطيط والتتفيذ والعمل عسكري بحت وما كنا محتاجين مدنيين عشان يساعدونا واعلم ان الاعتراف هو سيد الادلة وكنت اسمع واستمتع لمحاولات الاتهام تقديم فيديوهات وأدلة لاثبات التهمة.

واضاف: اقول بكل فخر واعزاز امام هذه المحكمة اني قائد ومفجر ثورة الإنقاذ الوطني لان الثورة كانت انقاذ في ظرف كانت البلاد ضائعة وكل الناس أجمعت على ذلك.

وكشف البشير تفاصيل التخطيط والتتفيذ لانقلاب الانقاذ وقال توكلنا على الله لأن الاوضاع في الجيش والبلاد في ٣٠ يونيو كانت تحتاج للتضحية ونحن في القوات المسلحة لا يمكن ننظر للبلاد تضيع ولا نتحرك.

واضاف : دخلنا القيادة العامة ما بي جيش لاني كنت ضابط مظلي مسؤول من حماية القيادة العامة واستخدمت نفس القوى من الضباط والجنود الذين كانوا متواجدين داخل القيادة ووجدنا منهم مباركة وتأييد وتجاوب مباشر وبحماس شديد وبدات تصلنا مباراكات وتاييد من الوحدات العسكرية للقوات المسلحة لانهم كانوا ينتظرون تحرك من القوات المسلحة.

وقال البشير ثورة الانقاذ كانت ثورة حقيقية ولبست عمل طائش او معزول.

وأضاف الرئيس السوداني السابق أن حراكهم للقيام بالانقلاب تم بناءاً على المادة 15 من قانون القوات المسلحة للعام 1965 المعدل.

وأشار إلى أن تدخل القوات المسلحة في السياسة تم نتيجة لعجز الإدارة السياسية عن تسيير الشأن العام، وتابع: “الفشل لازم الأحزاب السياسية منذ الاستقلال”.

وأبلغ البشير المحكمة أنه رفض الإدلاء بأقواله للجنة التحري لأنها “لجنة سياسية شكلها النائب العام السابق”.

وتابع: “تمت شيطنتنا للرأي العام و لم تتح لنا فرصة للدفاع عن أنفسنا

تفاصيل لاحقا..

whatsapp
أخبار ذات صلة