السعودية تعلن معاقبة مخالفي الإقامة وتحدد نوع العقوبات

3٬519

تاق برس – وكالات – أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية؛ عن العقوبة الخاصة بالوافد المخالف الذي يعمل لحسابه الخاص، وقالت إنها أصدرت عقوبات بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

 

وجاء في تغريدة لإدارة الجوازات، الأحد، أن “الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تطبق بحقه عقوبات تتمثل في غرامة مالية تصل الى 50.000 ريال؛ السجن مدة تصل إلى ستة أشهر؛ والترحيل.
وأشارت إلى أن الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تطبق بحقه العقوبات؛غرامة مالية تصل الى 50.000 ريال؛ السجن مدة تصل إلى ستة أشهر؛ و الترحيل.

 

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن مديرية الجوازات أصدرت من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق 14042 قرارا إداريا خلال شهر جُمادى الأولى 1444 هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد “عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل”.

 

 

أخبار ذات صلة