جبريل يبلغ مسؤولًا فرنسيًا خطة الحكومة لمعالجة آثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطن

316

الخرطوم- تاق برس- أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، الالتزام بتوجيه 40% من الانفاق الحكومي لدعم قطاعات الصحة والتعليم وتوفير مياه الشرب النقية كأولوية لمعالجة وتخفيف آثار الإصلاح على المواطن.

وأشار جبريل لدى لقائه، اليوم الاثنين، جيروم باكونا رئيس المكتب الاقتصادي الإقليمي الفرنسي بنيروبي بمشاركة سفيرة فرنسا لدى السودان  رجاء ربيع، إلى استمرار جهود الدولة في دعم القطاعات الحيوية المذكورة لصالح المواطن.

 

وكشف الوزير عن عدم وجود اتجاه لزيادة الضرائب والاكتفاء بالتوسع الأفقي وتوسيع المظلة الضريبية للوصول إلى مكلفين جدد لزيادة حصائل الضرائب وتوظيفها  لخدمات المواطن الأساسية؛ ونوه إلى أن هنالك خطة واضحة لجذب المزيد من الاستثمارات للقطاعات الإنتاجية وبناء شراكات استثمارية لتحقيق قيمة مضافة للإنتاج الزراعي والتعديني بالتصنيع في مجاليهما بجانب الاهتمام بتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي .

 

من جانبه دعا باكونا حكومة السودان إلى المزيد من الانفتاح على العالم الخارجي للاستفادة من مؤسسات التمويل الدولية سيما النوافذ المتخصصة في دعم اقتصادات أفريقيا لصالح المواطن، وأكد أهمية حماية شرائح المجتمع الضعيفة من آثار الإصلاح الاقتصادي.

whatsapp
أخبار ذات صلة