عاجل : حميدتي يستنجد بالمجتمع الدولي ويحرضه على البرهان ويوجه دعوات ورسائل واتهامات .. إسلامي متطرف يقصف المدنيين بطائرات “الميغ” من الجو

2٬142

الخرطوم تاق برس- بعث قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” رسائل تحريض للمجتمع الدولي ضد قائد الجيش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

ووجه حميدتي رسائل عبر تغريدات باللغة الانجليزية استنجد فيها بالمجتمع الدولي قائلا ” يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك الآن ويتدخل في جرائم الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان.

واتهم حميدتي،  البرهان ” بانه وهو إسلامي متطرف يقوم بقصف المدنيين من الجو، جيشه يشن حملة وحشية ضد الأبرياء ، يقصفهم بالميغ”.

واضاف ” نحن نحارب الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في إبقاء السودان معزولا في الظلام ، وبعيدا عن الديمقراطية”

ومضى قائلا “سنستمر في ملاحقة البرهان وتقديمه للعدالة”.

وقال حميدتي ” المعركة التي نخوضها الآن هي ثمن الديمقراطية، نحن لم نهاجم أحدا، إن أفعالنا مجرد رد على الحصار والاعتداء على قواتنا، نحن نناضل من أجل شعب السودان لضمان التقدم الديمقراطي الذي طالما تاقوا إليه”.

وزاد ” نحن نتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامة وأمن الناس لن نسمح بأي ضرر يلحق بهم ، وسنفعل كل ما في وسعنا لحماية الديمقراطية ودعم حكم القانون في السودان.. سننتصر ونحقق السلام والاستقرار”.

وجاءت رسائل ودعوات قائد الدعم السريع حميدتي مع دخول المواجهات العسكرية المستمرة بين قواته والجيش يومها الثالث في الخرطوم ومروي وعدد من الولايات استخدمت فيها القوات المسلحة السودانية سلاح الجو بجانب الأسلحة الثقيلة والخفيفة بعد ان وضعت حميدتي في خانة المليشيا المتمردة بنشر قواته في محيط قاعدة مروي العسكرية شمالي السودان بجانب استيلاء قواته على مواقع استراتيجية بينها القصر الجمهوري والقيادة العامة للجيش السوداني ومقر اقامة البرهان والاذاعة والتلفزيون ما دفع الجيش للتصدي لهذه القوات وقصف معسكرات قوات الدعم السريع والدخول معها في حرب في الخرطوم والولايات لحسمها والاستيلاء منها على مقار وعتاد عسكري وإجبار القادة العسكريين على الاستسلام وتسليم اسلحتهم وسياراتهم.

whatsapp
أخبار ذات صلة