القوة المشتركة تكشف تفاصيل “معركة مصفاة الجيلي” ضد قوات الدعم السريع ومحاصرتها ومقتل وإصابة 5 جنود وتدمير والإستيلاء على أكثر من 58 سيارة عسكرية

3٬080

متابعات – تاق برس – كشفت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، تفاصيل عن ما اطلقت عليها “معركة مصفاة الجيلي شمال الخرطوم بحري بين القوات المشتركة من الحركات المسلحة والجيش ضد قوات الدعم السريع.

وتقع مصفاة “الجيلي” على بعد نحو 70 كلم شمال الخرطوم، وتعد من أكبر المصافي في السودان.

 

وقالت في بيان تلقاه “تاق برس” ممهور بتوقيع الرائد أحمد حسين مصطفى المتحدث الرسمي بإسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح قد بدأت قواتكم المشتركة الباسلة لحركات الكفاح المسلح بجانب القوات المسلحة معركة حاسمة لتحرير مصفاة الجيلي للبترول من ما اطلقت عليها “مليشيا إل دقلو الإرهابية والمرتزقة الأجانب”، وتمضي الأن قواتكم المشتركة والقوات المسلحة قٌدماً لتلقين مليشيا الدعم السريع درساً في الوطنية و القتال و تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد.حسب البيان.

 

واعلن البيان عن مقتل اثنين من جنود القوات المشتركة في المعركة التي اطلق عليها الحاسمة بينهم الملازم آدم خليل ميرغني واصابة ثلاثة آخرين.

وكشفت عن تمكن القوات المشتركة و قوات الشعب المسلحة من تفكيك جميع خطوط الدفاع الأمامية للدعم السريع في جميع المحاور المحيطة بمصفاة الجيلي و وتدمير اكثر من (37) سيارة عسكرية وعربة مدرعة، وإستلام (18) سيارة عسكرية ذات دفع رباعي ومدرعة وثلاث شاحنات محمّلة بالمؤن والزخائر.

 

وأضاف البيان ” تحاصر قواتكم المشتركة مليشيا آل دقلو الإرهابية في منطقة ضيقة جدا داخل مصفاة الجيلي للبترول و قريباً سنٌبشر شعبنا الصامد بأخبار سارة عن تطهير جزء عزيز من أرض الوطن من دنس التمرد. وفق البيان.

 

وتعرضت مصفاة الجيلي للبترول للحريق جراء القصف لمرات متكررة وتبادل الجيش والدعم السريع الاتهامات منذ اشهر عن تدمير المصفاة المنشأة النفطية الاهم للسودان التي تتخذ منها قوات الدعم السريع مقرا لها.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة