شركة “نرويجية أمريكية” تعرض الإستثمار في النفط والغاز بالسودان

258

الخرطوم “تاق برس” – قال وزير النفط والغاز السوداني، عبد الرحمن عثمان اليوم الاثنين، إن شركة نرويجية أمريكية أبدت رغبتها الإستثمار في مجال الاستكشاف في النفط والغاز، داخل أعماق البحر الأحمر والمياه الاقليمية للسودان.

واستمع الوزير، الى العرض المقدم من الشركة وإمكانياتها،”، والتمويل والتسويق، وذلك لدى لقائه وفد الشركة برئاسة نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط وإفريقيا، “تانيا هيروانجر، ورحب الوزير برغبة الشركة، ووجه ادارة الاستكشاف والانتاج النفطي بوزارته بالمتابعة وتحديد المربعات المتاحة للشركة للاستثمار فيها. وقال أن وزارة النفط تعمل على طرح عدد من المربعات للاستثمار.

من ناحيتها قدمت رئيس الوفد تانيا هيروانجر نبذه تعريفية عن شركة (TGS) النرويجية الأمريكية،  واشارت الى ان الشركة تعمل في العديد من الدول وتمتلك مقدرات فنية ومالية، بجانب تكنلوجيا عالية وخبرة طويلة في الاستكشاف داخل وخارج البحار، كما تعمل على التمويل للمشروعات النفطية والتسويق.

 ونقلت المسؤولة النرويجية رغبة الشركة الجادة في الدخول في الاستثمار بالسودان في قطاع النفط والغاز داخل وخارج البحار، مؤكدةً مقدرة الشركة الفنية والمالية وخبرتها الطويلة في هذا القطاع لا سيما العمل داخل المياه والتي تحتاج لتكاليف عالية وتكنلوجيا حديثة .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!