السرقة في السودان تطال كوابل أعمدة الإنارة بالشوارع

518

الخرطوم ” تاق برس” – قالت لجنة أمنية في السودان اليوم الثلاثاء، انها وضعت يدها على أكبر شبكة إجرامية متخصصة في سرقة كوابل الكهرباء و”تبلونات” ومفاتيح توزيع الانارة بالطرق القومية بالعاصمة الخرطوم.

وكشفت شرطة محلية ولاية الخرطوم في تعميم صحفي حصلت عليه “تاق برس” عن تلقيها بلاغات متكررة عن حالات إطفاء وإظلام غير طبيعي في بعض شوارع الولاية الرئيسية بسبب فقدان “التبلونات”

وأشارت بحسب التعميم الى تشكيل فرق من أمن الولاية والاستخبارات العسكرية والشرطة ،الاجهزة الامنية الاخرى، للتحري والتقصي ، اسفرت عن ضبط ثلاثة من أعضاء الشبكة والمتهم الرئيسي فيها وهو (ط –ع) وبحوزتهم المسروقات، واضاف البيان ان المتهم ضبط متلبساً بسرقة أحد التبلونات بشارع الطابية.

وقالت بحسب التعميم ان المتهم اقر بعد التحري معه بسرقات متعددة ارتكبها واعترف بشركائه في العملية.

واكدت محلية الخرطوم تدوين بلاغات في مواجهة المتهمين لدى شرطة القسم الشمالي بالخرطوم، تحت طائلة عدد من مواد القانون الجنائي السوداني لسنة 1991 ، وهي المادة (174) السرقة، (181) إستلام مال مسروق،(182) الاتلاف الجنائي، واحالت الشرطة البلاغ للقضاء.

ولفت التعميم الى ان سرقة التبلونات شكلت خطورة كبيرة على عابري الطرق بسبب اطفاء الانارة ما انعكس على خلق حالة من الظلام في الطرق وتسببت في الحوادث المرورية والتعدي على ممتلكات الدولة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!