حمدوك يكشف معلومات عن محاكمة البشير في لاهاي وعلاقته بحميدتي (بالفيديو)

922

الخرطوم “تاق برس ” – قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في حوار مع فرانس 24 مساء اليوم الاثنين، ان الرئيس السابق عمر البشير يحاكم الان بعدالة امام القضاء السوداني.

وفي رده على اسئلة في القاء اذا اشترطت الدول الاوربية لرفع السودان من قائمة الارهاب مقابل تسليم البشير لمحكمة الجنيات الدولية في لاهاي قال حمدوك “لا نقبل شروطاً او املاءات من الخارج ونعمل على تحقيق العدالة وعدم الافلات من العقاب حتى يشعر الضحايا ان العدالة تحققت وانجزت.

ووعد حمدوك في اللقاء الذي رصده “تاق برس” بالعمل على خلق قضاء مستقل يحاكم كافة القضايا بشكل عادل وشفاف

واقر حمدوك بوجود مشكلات اقتصادية ورثها من النظام السابق، واضاف ” لا اقول ان الصورة وردية هنالك مشكلات اقتصادية وسياسية، تتمثل في انجازالفترة الانتقالية، رفع السودان من قائمة الارهاب، وضع قضاء لا يخضع للسلطة التنفيذية والتشريعية

ورد حمدوك في الحوار على  حول العقوبات المفروضة على السودان، والجهود المبذولة لإحلال السلام في البلاد. كما  تناول ملف محاكمة الرئيس السابق عمر البشير، بالإضافة إلى التحديات الأخرى التي تواجه السودان في مرحلة ما بعد الثورة.

وحول علاقته مع حميدتي والعسكريين بالمجلس السيادي ، قال حمدوك انه يعمل في تناغم مع حميدتي وكل العسكريين ، واضاف ” الديمقراطية الحقيقية ان تنتجح في ادارة الخلاف 

وعن عودة الجيش السوداني من اليمن قال حمدوك في المقابلة الآن الامر محكوم بالوثيقة الدستورة ما يوجب احترام كل الاتفاقيات الموقعة الى حين انتهاء الفترة الانتقالي.

اضغط لمشاهدة الفيديو .. المقابلة

whatsapp
أخبار ذات صلة