المجلس السيادي يكشف عن إتفاق على خطة أمنية مشتركة لضرب تحركات عناصر نظام البشير واتخاذ اجراءات صارمة ضدهم

1٬404

 

الخرطوم “تاق برس ” – كشف عضو المجلس السيادي محمد الحسن التعايشي  تفاصيل اجتماع ضم أعضاء اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ المصفوفة مع قيادات الأجهزة الأمنية في ولاية الخرطوم .

وكشف التعايشي في تغريدات على حسابه في تويتر رصدها محرر “تاق برس”، عن اتفاق على صياغة خطة أمنية مشتركة لضرب تحركات عناصر النظام البائد التي تهدف لزعزعة الاستقرار في البلاد واتخاذ اجراءات صارمة ضدهم تكفل نجاح المرحلة الانتقالية.

واعلن التعايشي عن تشكيل اللجنة المشتركة لبحث تكوين المجلس التشريعي في الموعد المضروب له وإكمال المشاورات مع كل الجهات ذات الصلة لضمان تكوينه بصورة تمثل جميع فئات وشرائح الشعب السوداني.

وانتظمت الآلية المشتركة لمتابعة تنفيذ المصفوفة بحسب التعايشي، في سلسلة من الاجتماعات اعتباراً من تاريخ تشكيلها يوم الأحد ١٢ ابريل ٢٠٢٠، لمتابعة تنفيذ المهام العاجلة التي تم الاتفاق عليها وضمان الإيفاء بالمواقيت المنصوصة في المصفوفة.

و اكد ان  الالية وضعت منهجاً للعمل يقوم على جدولة المهام زمانياً وتفصيل اليات تنفيذ كل مهمة على حدة وأدوات تقييمها ومتابعتها ومن ثم وضعت المهام موضع العمل فوراً.

واضاف “ستنتهج الالية منهج التواصل الدائم مع الرأي العام لتمليكه خطوات تنفيذ المصفوفة.

وكشف عن بحث تشكيل مفوضية الخدمة المدنية وإعداد قانونها وضمان اتباع أفضل السبل لتعيينات الخدمة المدنية بما يضمن اختيار العناصر ذات الكفاءة وفق معايير عادلة وشفافة.

whatsapp
أخبار ذات صلة