عاجل.. مجلس الصحوة الثوري يكذب الدعم السريع عن التخطيط لمحاولة انقلابية في السودان ويكشف التفاصيل

2٬206

الخرطوم “تاق برس” – كذب مجلس الصحوة الثوري السُّوداني، الذي يقوده موسى هلال، السبت، مزاعم قوات الدعم السريع بإعداده محاولة انقلابية تطعن خاصرة ثورة ديسمبر المجيدة، معلناً رفضه استخدام اسمه فزاعة لتخويف الثوار لتغطية فشل وأخطاء الحكومة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مجلس الصحوة الثوري أحمد محمد أبكر، في بيان،  وصل (تاق برس)، إن أمين أمانة العلاقات الخارجية لمجلس الصحوة الثوري علي مجوك المؤمن بناني، اعتقل من داخل دولة مجاورة. وأشار إلى أن وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي تناقلت اليوم السبت، “أخبار ملفقة وأكاذيب مغرضة ومزاعم غير صحيحة تتحدث عن إعداد “مجلس الصحوة الثوري” لمحاولة انقلابية تطيح بحكومة ثورة ديسمبر المجيدة بالتزامن مع ذكرى 21 أكتوبر وذلك من خلال التحالف ما بين “مجلس الصحوة الثوري” مع ما يسمى بالإسلاميين والسائحون وبعض الضباط المعاشين”.

واستنكر مجلس الصحوة الثوري، استخدام اسمه فزاعة لتخويف الشعب السُّوداني وأضاف “لكن هيهات وأن مجلس الصحوة الثوري ضمن الموقعين على ميثاق إعلان قوى الحرية التغيير ولن يغدر بالشعب السوداني ويتآمر مع قوى الثورة المضادة وفلول النظام البائد”. وتابع البيان أن “أخلاق ومبادئ مجلس الصحوة الثوري ترفض الانقلابات العسكرية والتحالفات مع القوى العقائدية المؤدلجة وليست لدينا أي نوايا من التقارب مع الذين قاموا بالتآمر والقتل والتنكيل لجماهير شعبنا وشكلوا المحاكم الكيدية ضد مؤسس ورئيس مجلس الصحوة الثوري الشيخ موسى هلال عبد الله”.

وحذر المجلس، قوات الدعم السريع من اعتقال منسوبيه واختطاف أو إخفاء أو قتل أو جرح أو نهب أو إرهاب أي شخص من حواضن المجلس الاجتماعية.

ونفى مجلس الصحوة الثوري، تدخله في “الخلافات التي تدور داخل قوات الدعم السريع من بعيد أو من قريب، واعقاد هذه القوات بأن مجلس الصحوه له علاقة بهذه الخلافات خاطئ“. 

 واتهم مجلس الصحوة، قوات الدعم السريع، بإغراق الثوار في مياه النيل وربطهم بالحجارة وحرق آخرين داخل الخيام وهم أحياء في ساحة الإعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الثالث من يونيو العام الماضي بعد فض الإعتصام.

whatsapp
أخبار ذات صلة