والي الخرطوم يعلن بداية خطوة جديدة في السكن الشعبي للمواطنين وتحركات من لجنة ازالة التمكين في فساد الاسكان

2٬935

الخرطوم تاق برس- إفتتح والي الخرطوم، أيمن خالد نمر، في العاشرة من صباح اليوم السبت، بمباني صندوق الإسكان والتعمير ، برنامج سحب القرعة للسكن الشعبي للمواطنين المستحقين.

في الأثناء، كشف والي الخرطوم عن الدفع بملفات الإسكان الشعبي بالولاية للجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الاموال العامة.

وقال الوالي في حفل التدشين الذي تم اليوم لقرعة السكن الشعبي، ان كل التشوهات وملفات الفساد وضعت الآن أمام اللجنة، وزاد: “نحن في سدرة مبتدأنا ولم نصل حتى الآن سدرة مبتغانا”.

واشار والي الخرطوم الى ان البرنامج يأتي وفقا للمراحل التي تم الاعلان عنها سابقا حسب الأسبقية الزمنية للاستحقاق واستيفاء المدفوعات الأولية “المقدم”، وذلك بحسب الكشف المعلن عنه شهر يناير.

وبحسب تصريح صحفي تشمل المرحلة الاولى المواطنين الذين أوفوا ما عليهم من مقدم للسكن الشعبي كاملاً قبل 31 ديسمبر 2016، وعددهم 2576 مواطناً.

وأكدت ادارة الصندوق انه سيتم إجراء عملية سحب القرعة يوم السبت 2 يناير، ثم تستمر يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع إبتداءاً من الأربعاء 6 يناير ـ خلال شهر يناير الجاري 2021، لعدد 201 مواطناً بواقع 50 أسبوعياً.

وذلك وفقاً لإجراءات الصندوق الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، على أن يتم في وقت لاحق نشر الكشوفات لكل شهر

وقال نمر انه لن يجامل أحد ولن يعود عهد المحابآة في منح التصاديق لذوي القربى وكوادر الحزب.

 وأضاف “حق السكن ليس (منة) ولا (عطية) من احد وأنما حق يجب أن يتمتع به كل فرد مستحق للحصول على السكن.

وأكد الوالي أن التدشين يمثل البداية الحقيقية لتوزيع السكن لكل المواطنين وفقا لمعايير العدالة القائمة على أسبقية الاستحقاق واسبقية سداد المقدم.

whatsapp
أخبار ذات صلة