مسؤول عسكري يكشف معلومات عن انتشار الجيش السوداني بعد التوترات على الحدود مع اثيوبيا ووالي القضارف يكشف عن خطة جديدة

129

الخرطوم “تاق برس” – أكد قائد المنطقة الشرقية على الحدود السودانية الاثيوبية قائد متقدمة ود عروض اللواء ركن احمدان محمد خير، قدرة القوات المسلحة على بسط سيطرتها وتأمين  الحدود السودانية واضاف ان عمليات القوات المسلحة واعادة الانتشار والانفتاح في المنطقة تأتي في اطار تأمين الحدود السودانية معربا عن شكر القوات المسلحة لمواطني قرى الشريط الحدودي  لمساندتها الجيش مشيرا الى حاجة مناطق الحدود الى بسط الخدمات والتنمية من أجل تحقيق الاستقرار وتعمير مناطق الحدود.

في الاثناء، إطلع والي القضارف د.سليمان علي خلال الزيارة التي قام بها اليوم  الاثنين برفقة أعضاء لجنة امن الولاية ، على مجمل  الاوضاع الأمنية بمناطق الشريط الحدودي من خلال التنوير الذي تلقاه من قادة القوات الامنية.

وأكد والي القضارف دعم  الحكومة الكامل لمجهودات الجيش على الشريط الحدودي مع اثيوبيا.

وامتدح تضحيات أفراد القوات المسلحة لاستعادة اراضي السودانيين بالفشقة الصغرى والكبرى.

وقال الوالي “لن تفرط في شبر من اراضي الوطن وسنفرض سيادة الدولة على كل حدودنا الدولية  مضيفا أن ما حدث من تفريط على الاراضي السودانية كان نتاج لضعف الدولة  والقرار السياسي في عهد النظام البائد .

 وكشف الوالي عن خطة محكمة وضعتها الحكومة لتنفيذ مشاريع تنمية واعمار على الشريط الحدودي لتعزيز ما حققه الجيش وتحقيق الاستقرار بتلك المناطق..

 وكان والي القضارف  ولجنة أمن الولاية قد سجلوا زيارات ميدانية لعدد من المناطق بالشريط الحدودي وقفوا  خلالها على مجمل الاوضاع بتلك المناطق.

whatsapp
أخبار ذات صلة