السودان يعلن عن موقف جديد بشأن وضع العلامات على حدوده الشرقية والاعتداء على اثيوبيا

70

عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان ابراهيم جابر، أكد أن السودان ليس لديه نوايا للإعتداء على الجارة إثيوبيا ،وإنما يرغب فقط في وضع العلامات على حدوده الشرقية ،التي تم ترسيمها منذ العام ١٩٠٢م .

الخرطوم “تاق برس” – لواندا – إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن مهندس بحري ابراهيم جابر ، على هامش مشاركته في قمة البحيرات العظمى المنعقدة بالعاصمة الأنغولية لواندا اليوم الجمعة الرئيس الانغولي جواو مانويل لورنسو.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والدفاع.

وأوضح الفريق الركن ابراهيم جابر في تصريح صحفي بحسب اعلام مجلس السيادة اليوم ، أنه قدم تنويراََ للرئيس الأنغولي حول الأوضاع على حدود السودان الشرقية.

عضو مجلس السيادة اكد أن السودان ليس لديه نوايا للإعتداء على الجارة إثيوبيا ،وإنما يرغب فقط في وضع العلامات على حدوده الشرقية ،التي تم ترسيمها منذ العام ١٩٠٢م .

وأضاف عضو مجلس السيادة أن اللقاء تطرق أيضاََ لقضية سد النهضة وفائدته لدول المنبع والمنصب.

وقال أنه إتفق مع الرئيس الانغولي جواو مانويل لورنسو على ضرورة حل القضايا الافريقية بواسطة الأفارقة وذلك لإغلاق الباب أمام أي تدخلات أجنبية في قضايا القارة.

من جانبه قدم الرئيس الانغولي شكره للسودان، على المشاركة في قمة البحيرات وإهتمامه بالقضايا الافريقية، مبدياََ رغبته في المساهمة في معالجة كافة القضايا التي تهم المنطقة.

whatsapp
أخبار ذات صلة