ازمة اوكسجين بالمستشفيات تفرض امراً صعباً على مرضى كورونا والجائحة ترتفع بالسودان من جديد بمئات الاصابات ووفيات في يوم واحد

الخرطوم “تاق برس” – اعلن نائب مدير الادارة العامة للطوارئ والاوبئة بوزارة الصحة في السودان،منتصر محمد عثمان عن انتشار جائحة كورونا بولايات السودان الشرقية “القضارف، البحر الاحمر، كسلا” ونهر النيل وشمال دارفور وجزء بشمال كردفان .

وقال في منصة “السودان خالي  من كورونا” الجمعة، ان عدد المراكز العلاجية المتوفرة  بالبلاد 38 مركزا 13 منها في ولاية الخرطوم.

وأقر بنقص الاوكسجين في بعض الولايات مما اثر على نقل المرضى من ولاية لولاية وفاقم من الازمة بنقل المرضى من القضارف الى ولاية الجزيرة.

وقال ان الحالة الراهنة عالميا للمرض شهدت تسجيل 138مليون حالة مرض و3 مليون منها وفيات مبينا ان السودان خلال الـ 24ساعة السابقة سجل 142حالة مشتبهة 42منها مؤكدة و6وفيات مبينا ان عدد الحالات الكلي بالسودان بلغ اكثر من 31الف حالة و2الف و200حالة وفاة .

واشار الى ان هنالك توفر في المعدات عن طريق بنك جدة للتنمية بلغت 1250 اسطوانة تم توزيعها لكل ولايات السودان الاكثر تضررا بالاضافة الى بنوك في طريقها للعلاج علي المستوى البعيد والمتوسط لتوفير محطات اوكسجين بكل الولايات تم طلبها عن طريق الداعمين للمساعدة والحل المستقبلي لمشكلة الاوكسجين .

وقال مسؤول الطوارئ الصحية لكورونا “نحن نعتمد على المواطن باتباع الاحترازات الصحية المتبعة والالتزام بالتباعد من اجل توقف الانتشار” لافتا الى ان التطعيم متوفر في بعض المراكز بالخرطوم والولايات وان المستهدف الاول بالتطعيم الاولي هم الكوادر الصحية منوها الى ان اي مواطن بلغ الستين عاما عليه ان يذهب فورا للتطعيم بالمراكز وان الذين اعمارهم 45 ولديهم امراض مزمنة عليهم ان يذهبوا للتطعيم حتى نقلل من حالات الاصابة. 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!