الشيوعي يوجه رسالة إلى السعودية والإمارات و أمريكا: لا تدعموا انقلاب البرهان فهو انقلاب الحركة الإسلامية”

686

الخرطوم- (تاق برس)- وجه صدقي كبلو القيادي بالحزب الشيوعي السوداني، رسالة إلى دول قال انها “تدعم انقلاب السودان” سماها (الإمارات والسعودية ومصر).

وقال إن الانقلاب الحالي هو تكرار لمقولة “أذهب إلى القصر رئيسًا وانا سأذهب إلى السجن حبيسًا”، ويعتبر امتداد لانقلاب 30 يونيو 1989،  ومحاولة لتغيير جلد الحركة الإسلامية، عبر التخلص من البشير وتسليم السلطة لقيادات عسكرية أخرى.

وأضاف “لا تدعموا الانقلاب وتقعوا في الخديعة لان هذا انقلاب إسلامي، وستعود الحركة الإسلامية والتطرف إلى السودان”

ودلل كبلو بتعيين مدير لجهاز المخابرات إسلامي، وكذا تعيين الكثير من الكوادر الإسلامية، على رأسهم الأمين العام لمجلس الصحافة، في مفاصل الدولة.

 

ونصح كبلو خلال ندوة بالخرطوم حول (الحراك الشبابي بين الرؤية الوطنية والتدخلات الأجنبية) رئيس جلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالتنحي والمغادرة وأضاف “من أراد المغادرة فان مطار الخرطوم مفتوحًا”.

 

وقال إن العنف هو عنف السلطة وليس عنف الشباب، لأن السلطة هي التي تطلق النار وقنابل الغاز، وأضاف “هي المسؤولة قانونًا عن أي شخص يحمل السلاح، ويجب ان لا تدعي أن هناك جهة ثالثة، لان ذلك تهرب من المسؤولية”

 

وأشار كبلو إلى ان القيادة الآن للجان المقاومة وليس لأي قيادات سياسية، وأضاف “القيادة السياسة وقتها انتهى”، وقال صدقي إن البعض يتساءل عن هل الثورة سلمية وسودانية وهناك مشاركة من بعض الأجانب وأن مواطن من جنوب السودان توفى في المظاهرات؟،

وقال كبلو إن الدول الداعمة على رأسهم أمريكا وأوروبا إذا ارادت ان تدعم الشعب السوداني، عليهم ان يضيّقوا الخناق على الانقلاب وفرض العقوبات عليه.

 

ورفض كبلو أي حوار مع الانقلابين ، وزاد “نتحاور من أجل البلاد ولكن لن نتحاور مع الانقلابين ولن نمنحهم شرعية”. ووجه رسالة إلى البرهان قائلا: من يريد ان يرحل مطار الخرطوم فاتح.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة