السودان: تحذير وتنبيه عاجل من خطورة على الخزانات والمواطنين وسد مروي وفيضانات غير مسبوقة بسب سد النهضة كشف تفاصيل خطيرة وتوقف اعمال مراقبة سلامة السدود

1٬499

الخرطوم تاق برس –  قالت ادارة سد مروي شمال السودان انها رصدت زيادة كبيرة في مناسيب النيل وروافده والاحباس العليا بعد الملء الثالث لسد النهضة وقالت ان المناسيب ستكون في زيادة متواصلة في الولاية الشمالية في سد مروي بداية من الاسبوع الاول من أغسطس الحالي وحتى نهاية أكتوبر.

وأكدت في خطاب رسمي ان المياه بدأت في الوصول لمدخل البحيرة عند ابو حمد وانه سيبدأ التشغيل للفيضان في سد مروي.

في الاثناء حذرت ادارة سلامة الخزانات من زيادة غير مسبوقة في درجة الخطورة على الخزانات والمواطنين أسفلها لفترة الفيضان الحالية.

واكدت في خطاب رسمي للادارة العامة للخزانات بوزارة الري والموارد المائية،  ان الكادر البشري الموجود غير كاف لادارة الفيضان وتمريره بصورة امنة على المنشآت والمواطنين في كل الخزانات للتعامل مع اي طوارئ ممكنة.

ولفتت ادارة سلامة الخزانات الى الوضع الاستثنائي في النيل الازرق بسبب ملء سد النهضة وحذرت من انه ستنتج عنه زيادة فجائية كبيرة تتزامن مع قمة الفيضان تتطلب تعامل سريع وخاص في سد الروصيرص.

واكد توقف اعمال مراقبة وتقييم سلامة السدود بكل الخزانات

السودان: تحذير وتنبيه عاجل من خطورة على الخزانات والمواطنين وسد مروي وفيضانات غير مسبوقة بسب سد النهضة كشف تفاصيل خطيرة وتوقف اعمال مراقبة سلامة السدود السودان: تحذير وتنبيه عاجل من خطورة على الخزانات والمواطنين وسد مروي وفيضانات غير مسبوقة بسب سد النهضة كشف تفاصيل خطيرة وتوقف اعمال مراقبة سلامة السدود

whatsapp
أخبار ذات صلة