وزير التجارة يصدر قرارًا عاجلاً يطيح بوكلاء توزيع الدقيق ويكشف عن موجهات جديدة

2٬023

الخرطوم “تاق برس ” –  اصدرت وزارة الصناعة والتجارة قرارا اليوم الاحد قضى بالاطاحة بجميع وكلاء توزيع الدقيق في اطار تبني نظام جديد للتوزيع
واصدر وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني قرارا وزاريا بالرقم (42) لسنة 2020م آلية توزيع الدقيق المدعوم نص على  إلغاء نظام توزيع الدقيق القائم على توزيع الدقيق من المطاحن عبر وكلاء المطاحن وصولاً إلى المخابز.
وبموحب القرار آل توزيع الدقيق الى وزارة الصناعة والتجارة الإتحادية باستلام الإنتاج اليومي للدقيق المدعوم عبر مناديبها المفوضين وتوزيعه للمخابز. 

ووجه القرار بتسليم الولايات حصتها اليومية من الدقيق عبر وكلاء الولاية المختارين من قبل الولاية أو عبر أي آليه إستلام تحددها كل ولاية.

وحظر القرار توزيع الدقيق المدعوم لأي جهة إلا عبر آليات التوزيع التي تحددها الولاية وعبر خططها المعتمده للتوزيع، ووفق حوجة وأداء المخابزعلى ان يتم مراقبة توزيع الدقيق المدعوم عبر مؤسسات وأجهزة الدولة الإتحادية والولائية الرسمية إضافة إلى الرقابة الشعبية.

وشدد على ان يتم توزيع الدقيق المدعوم عبر خطة التوزيع الخاصة بالولاية وتحديد حصص المخابز بالتعاون مع لجان التغيير والخدمات والرقابة الشعبية.

whatsapp
أخبار ذات صلة