بالفيديو .. توجيهات عاجلة من لجنة الطوارئ الاقتصادية عن المواصلات والكهرباء ومفاجأة في تصدير السودان اول شحنة ذهب

1٬970

الخرطوم “تاق برس” – وجهت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، بمعالجة أزمة المواصلات، وشددت على  أهمية معالجة أزمة الكهرباء بأسرع الآجال.

وكشفت اللجنة عن ترتيبات لتصدير اول شحنة ذهب الى الخارج الخميس المقبل.

وعقدت اللجنة اجتماعا يوم السبت، برئاسة رئيس اللجنة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، والرئيس المناوب للجنة ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء ومقرر اللجنة عمر مانيس،  في تصريح صحفي، إن الاجتماع المطول للجنة، خصص لمناقشة القضايا التي تهم جماهير الشعب السوداني، ومعاش الناس، وتوفير السلع الاستراتيجية، متمثلة في المشتقات البترولية، الدواء والخبز وقطوعات الكهرباء والموسم الزراعي الصيفي، بعد أن استمعت إلى تقرير واف حول توفير هذه السلع وآليات الترحيل والتوزيع.

وأضاف مانيس، أن اللجنة وجهت بمعالجة أزمة المواصلات خاصة في ولاية الخرطوم مع العودة التدريجية للمواطنين لمزاولة اعمالهم، وذلك لرفع معاناة المواطنين بعد رفع الحظر من الخامسة صباحا الي السادسة مساءا.

وبحسب مانيس شددت اللجنة على معالجة أزمة قطوعات الكهرباء بأسرع الآجال.

وقال مانيس، إن اللجنة استمعت الى تقرير حول سير العمل بالمحفظة الاستثمارية والترتيبات الجارية لتصدير أول شحنة ذهب اعتباراً من الخميس المقبل.

وأشار إلى انعقاد الجمعية العمومية للمحفظة او مجلس إدارتها خلال اليومين المقبلين للاعلان عن خطط العمل والبرامج الفورية التي سيكون لها انعكاس جيد وايجابي على السياسات الجديدة للذهب وفق المنشور الصادر من بنك السودان المركزي.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة