مبارك الفاضل يكشف معلومات عن دور قوش ودول غربية في الثورة السودانية واتفاق لترحيل البشير الى دولة عربية

1٬332

الخرطوم “تاق برس” – كشف رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي عن دور دول عربية وغريبة في نجاح الثورة السودانية.

وقال بحسب صحيفة المواكب الصادرة اليوم الاثنين، فأن هذه الدول كانت حريصة كل الحرص ألا يحدث اصطدام أو انقسام بين الأجهزة العسكرية الثلاثة المتمثلة في الجيش والدعم السريع وجهاز الأمن

واشار الى محادثات تمت بين الأمريكان والأوربيين ومصر والخليجيين مع الجيش وجهاز الأمن، طالبوا خلالها بضرورة أن ينتهي الأمر بصورة سلمية وعدم استخدام العنف مع الثوار.

وكشف الفاضل عن اتفاق تم بين مصر والرئيس المخلوع عمر البشير بتوفير القاهرة طائرة تنقل المخلوع إلى عاصمة عمان “مسقط” يوم 6 أبريل وضمان خروج آمن له إلا أن البشير تراجع عن الاتفاق وتمسك بالبقاء في السلطة إلى أن تم إسقاطه.

وكشف المهدي عن زيارات كان يقوم بها سفراء الدول الأوروبية له في منزله طيله الأربعة أشهر التي شهدت خروج الثوار على نظام الإنقاذ.

وقال إن الأوروبيين كانوا بين “نارين” دعم البشير أو سقوط نظامه بحسب ما نقلت الصحيفة.

وأبان أنهم أبدوا تخوفهم من أن يقود سقوط النظام إلى”فرتكة” السودان، وذكر أنه أكد لهم سقوط نظام البشير لما أضابه مما يسمى في الطب توقف كل الأعضاء الحيوية وأصبح في موت سريري بعد إصابته بالتضخم المفرط ونقص حاد في العملة المحلية والصعبة والصراع الداخلي.

وطبقا لما نقلت الصحيفة عن مبارك الفاضل فان أن مدير جهاز الأمن الوطني والمخابرات الأسبق الفريق أول صلاح قوش كان له دور كبير في نجاح الثورة.

وقال إن قوش أبلغ قيادات في الحرية والتغيير”الأمة والشيوعي والبعث والمؤتمر السوداني” بأنه سيفتح لهم الطريق إلى القيادة العامة”.

whatsapp
أخبار ذات صلة