عاجل .. قاضي محكمة المتهمين في انقلاب الانقاذ يرفض إسقاط الدعوى بالتقادم وشطب البلاغ ويحدد جلسة جديدة لاستمرار المحاكمة واعفاء المتهمين من الحضور

1٬451

الخرطوم “تاق برس” – رفض قاضي محكمة المتهمين في انقلاب الانقاذ يونيو 1989 فب جلسة المحاكمة اليوم الثلاثاء، طلبات هيئات الدفاع عن المتهمين بتقويض النظام الدستوري، شطب الدعوى ضد المتهمين وإسقاط البلاغ “الدعوى” بالتقادم.

وبرر قاضي المحكمة عصام الدين محمد ابراهيم رفض طلبات هيئات الدفاع عن المتهمين بأن الوثيقة التي يواجهها المتهمون من الجرائم المستمرة المتعلقة لتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة واستمرار الفعل ذو الطبيعة الإجرامية والمنصوص عليها في المادة ٦/٣ من الوثيقة الدستورية لذلك يرفض طلب هيئات الدفاع.

ويواجه البشير و27 من المتهمين الآخرين المدنيين والعسكريين تهمة تنفيذ وتدبير انقلاب الانقاذ وتفويض النظام الدستوري الذي جاء به إلى السلطة في العام 1989.
ودفعت هيئات الدفاع عن المتهمين في تدبير وتنفيذ انقلاب الانقاذ طلبات بشطب الدعوى بالتقادم كما طعنت في تاريخ فتح الدعوى وتعديلات ادخلتها السلطات العدلية في المادة بعد فتح الدعوى بتاريخ 23 يونيو 2020 للحيلولة دون سقوط الدعوى بالتقادم.

وحدد قاضي المحكمة جلسة الثلاثاء المقبل ٢٢ ديسمبر لسماع المتحري في البلاغ واستلام طلبات هيئات الدفاع

واعفى القاضي جميع المتهمين من الحضور إلى الجلسة المقبلة وبقائهم في السجن، والاكتفاء بحضور هيئات الدفاع عنهم وهيئة الاتهام  بسبب الإجراءات الصحية واستثنى ٢ من المتهمين ليس لديهم محاميين.

whatsapp
أخبار ذات صلة