المراجع العام يكشف تفاصيل سحب 650 ألف جنيه من حساب رئاسة الجمهورية لأحد نواب الرئيس المخلوع عمر البشير

1٬211

الخرطوم تاق برس- كشف ديوان المراجع القومي، عن سحب مبلغ 650 ألف جنيه، من حساب رئاسة الجمهورية، لصالح عثمان محمد يوسف كبر،  النائب السابق للرئيس المخلوع عمر البشير  على أن يتم خصمها من المبلغ الاحتياطي الخاص بالرئيس.

وقال مراجع حسابات رئاسة الجمهورية محمد إبراهيم محمد أحمد، لدى مثوله أمام محكمة الديوم بالخرطوم جنوب واستجوابه بواسطة ممثل دفاع الاتهام، في قضية محاكمة كبر وابنته وشخص ثالث، أن الشيك بالرقم (63674) بمبلغ (650) ألف جنيه تم التصديق به لصالح (كبر) من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية، على أن يتم خصم قيمته من احتياطي الرئيس المعزول عمر البشير.

ووفقا لما نقلت صحيفة السوداني الصادرة اليوم الخميس،  فإن الشيك تم صرف قيمته نقداً بواسطة سكرتير المتهم الأول الذي بدوره قام بتسليم المبلغ للمتهم الثالث مدير مكتب النائب السابق الذي سلم المبلغ للمتهم الأول (كبر).

وأشار الى أن سكرتير نائب الرئيس السابق عثمان محمد يوسف كبر، قد صرف مبلغ (14) مليون جنيه موزعة على (14) شيكا مصرفيا من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية نقداً ومن ثم قام بتسليمها للمتهم الثالث مدير مكتب النائب السابق، المتهم الأول (كبر).

وطبقا للصحيفة، نفى المراجع استدعاءه نائب الرئيس السابق (كبر) لاستفساره حول استلامه تلك الأموال وكيفية التصرف فيها، كما نفى شاهد الاتهام الثاني للمحكمة، دفعه بأي طلب للنيابة أو المحكمة لمقابلة المتهم واستفساره حول تلك المبالغ موضوع الدعوى الجنائية، منوهاً إلى أنه حمل (كبر) مسؤولية التصرف في الأموال موضوع القضية بناءً لما ورد على لسان المتهم الثالث مدير مكتبه السابق الذي أفاده بأنه قام بتسليم جميع تلك المبالغ للمتهم الأول النائب السابق عثمان محمد يوسف كبر.

whatsapp
أخبار ذات صلة