عاجل .. تنحي قاضي محكمة متهمي انقلاب الانقاذ ويدفع بطلب الى رئيس القضاء ويرفع جلسات المحاكمة

الخرطوم تاق برس- اعلن قاضي محكمة متهمي انقلاب الانقاذ 1989، احمد علي احمد علي، التي يواجه فيها الاتهام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير و٢٧ من المدنيين والعسكريين تنحيه عن مواصلة البلاغ.

وقال انه قدم طلب تنحيه لرئيس القضاء المكلف ليبت فيه.

وأعلن في جلسة اليوم الثلاثاء رفع جلسات المحاكمة الى العاشر من أغسطس المقبل إلى حين بت رئيس القضاء في طلب تنحيه.

وبرر القاضي طلب تنحيه عن مواصلة القضية لما اسماه تشكيك هيئات الاتهام والدفاع فيه وتقدم هيئة الاتهام بطلب لرئيس القضاء المكلف تساءل فيه عن بقاء القاضي رئيس المحكمة في قاعة المحكمة بعد انتهاء الجلسات و تحلق هيئات الدفاع حوله ولا يعرف مايدور بينه وبينهم.

كما أشار إلى أن بعض اعضاء هيئات الاتهام ممثلة في كمال عمر المحامي وعبد الباسط سبدرات تقدما بطلبات تتهم القاضي بأنه يمارس على الدفاع تهديدات.

وقال إنه بموجب المادتين 52/53 من  قانون السلطة القضائية يستوجب ذلك كله المساءلة الإدارية ولا تستقيم العدالة.

وأكد أنه ليس هنالك اي أمر سر وهنالك قاضيين يتواجدان مع القاضي الى حين مغادرة قاعة المحكمة.

وقال لذلك قررت التنحي وطلبت من رئيس القضاء تنحيتي عن البلاغ.

وكانت هيئة الاتهام تقدمت بطلب لرئيس القضاء طلبت فيه أبعاد القاضي احمد علي وتعيين قاضي اخر، وبررت الطلب بما أسمته تساهله في حسم هيئات الدفاع في التعامل مع المحكمة وتقديم طلبات متكررة لتعطيل سير إجراءات المحاكمة التي قاربت من العام الثاني.

وتعد هذه النرة الثانية لتنحي قاضي المحكمة، اذ سبق أن تنحى قاضي المحكمة السابق عصام الدين محمد ابراهيم عن قضية محاكمة متهمي انقلاب الانقاذ وبرر تنحيه باسباب مرضية وعصابته بمرض ضغط الدم لا يستطيع معها الاستمرار.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!