عاجل .. تأجيل جلسة محاكمة متهمي انقلاب الانقاذ بسبب غياب اكثر من 9 متهمين بينهم اثنين من حزب المؤتمر الشعبي ودفاعهم وتعرض متهم لحادث مروري

الخرطوم “تاق برس” – اعلن قاضي محكمة متهمي مدبري ومنفذي انقلاب الانقاذ 1989 في السودان، حسين الجاك الشيخ  في اول جلسة له اليوم الثلاثاء بعد تسلمه ملف القضية، تاجيل الجلسة الى الحادي و الثلاثين من اغسطس الحالي بسبب غياب عدد من المتهمين باسباب صحية واخرين قال انهم تغيبوا لأسباب غير معروفة، بجانب غياب محامي الدفاع عن بعض المتهمين.

وقرر ان تكون الجلسة القادمة اجرائية بقاعة المحكمة في التاسعة والنصف، وقال لاننا لا نعرف الاوضاع الصحية للمتهمين تسمح لهم بالحضور او لا.

وتغيب اثنين من متهمي حزب المؤتمر الشعبي ومحامي الدفاع عنهم عن حضور جلسة محكمة  مدبري ومنفذي انقلاب الانقاذ 1989، التي عادت للاستئناف اليوم الثلاثاء 24 اغسطس.

وغاب اثنين من متهمي حزب المؤتمر الشعبي وهم علي الحاج محمد، ابراهيم السنوسي، عن الحضور الى قاعة المحكمة التي تعقد الان،بينما حضر عمر عبد المعروف جلسة المحاكمة في غياب الدفاع عنه، كما تغيبت هيئات الدفاع عن المتهمين ايضا عن حضور الجلسة.

وابلغت مصادر “تاق برس” ان المتهمين وهيئات الدفاع عنهم قرروا مقاطعة جلستين من المحكمة بسبب اجراءات المحاكمة واكدت المصادر ان المتهمين سيتقدمون بمذكرة الى رئيس القضاء بشان سير المحاكمة بجانب تحفظات على بعض الجواني في القضية.

وتغيب عن جلسة المحاكمة اكثر من 9 متهمين بعضهم مفرج عنه بالضمانة وبعضهم مسموح له بعدم الحضور الى المحكمة لاوضاعهم الصحية .

وتغيب عن الجلسة المتهم فيصل علي ابو صالح بسبب تعرضه لحادث مروري وانه طريح سرير المستشفى بحسب محامي الدفاع عنه محمد الحسن الامين. 

وطلب ممثل هيئة الاتهام عبد القادر البدوي من المحكمة احضار المتهمين علي الحاج وابراهيم السنوسي لعرض مستندات الاتهام في حضورهم، وقال ان الاذن الذي منحته لهم المحكمة لا يعني انهم لا يحضرون جميع الجلسات ودعا المحكمة لابلاغهم بالحضور لعرض مستندات الاتهام في حضورهم.

والتمس ممثل عن هيئة الدفاع عن علي الحاج تاجيل الجلسة الى حين حضور رئيس هيئة الدفاع عنه.

ورفضت هيئات الدفاع عن عدد من المتهمين احضار المتهمين لاوضاعهم الصحية وسماح المحكمة لهم في وقت سابق بعدم الحضور

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!