السودان.. اجتماع بين المكون العسكري برئاسة حميدتي والجبهة الثورية يبحث الأوضاع السياسية وكيفية تكوين مؤسسات الانتقال

1٬830

الخرطوم – تاق برس – عقد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الإنتقالي رئيس اللجنة الثلاثية للمكون العسكري بالمجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو، اجتماعا مشتركا بحضور عضو المجلس إبراهيم جابر، اليوم، مع أعضاء مجلس السيادة قادة الجبهة الثورية مالك عقار إير و الطاهر أبوبكر حجر و الهادي إدريس يحي.

 

وبحسب إعلام مجلس السيادة أن الاجتماع ناقش جملة من القضايا ذات الاهتمام ، في مقدمتها الوضع السياسي الراهن بالبلاد، وكيفية توحيد المبادرات المطروحة في الساحة السياسية، بناء على القواسم المشتركة بينها، فيما يلي القضايا الرئيسية التي شملتها، لاسيما كيفية تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية ومهام الفترة الانتقالية والترتيبات الدستورية.

وقال الناطق الرسمى باسم الجبهة الثورية، أسامة سعيد، في تصريح صحفي؛ إن الجبهة الثورية تقدمت خلال الاجتماع برؤية مستحدثة لمبادراتها التي أطلقتها في وقت سابق من مدينة الدمازين حاضرة إقليم النيل الازرق، حول هذه القضايا الثلاث، بناء على الموقف الجديد الذي أعلنه المكون العسكري، بالخروج من العملية السياسية.

 

وأشار إلى أن أطراف الاجتماع أجرت مشاورات حول الجهود المبذولة لانطلاق الحوار السوداني ومساعدة الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، للتوصل إلى حل للأزمة السياسية الراهنة.

نوه سعيد إلى أن اللجنة الثلاثية للمكون العسكري، جددت خلال الاجتماع موقف المكون العسكري الذي يقضي بالخروج من العملية السياسية خلال المرحلة المقبلة، والتأكيد على أن هياكل الفترة الانتقالية من مجلس سيادي ومجلس وزراء ومجلس تشريعي ستكون مؤسسات مدنية، اتساقاً مع ما نادت به الثورة من مدنية الدولة.

whatsapp
أخبار ذات صلة